http://store4.up-00.com/2017-08/15016987424191.jpg

الفيزياء في خمس ألعاب أولومبية 2




  اللعبة الثانية : الغوص

يهدف لاعب غوص الألومبياد للقيام بعدة دورات و انعطافات في الهواء ثم دخول الماء بسلاسة قدر الإمكان. إذ يكتسب الغواص نقاطاً أكثر كلما كان دخوله الماء أكثر سلاسة.

هنا أيضاً يستفيد الغواص من القانون الثالث لنيوتن من خلال الضغط لأسفل على منصة الغوص بأقصى قوة ممكنة مسبباً رد فعل المنصة الذي يعمل على دفعه للأعلى منطلقاً في الهواء و مكتسباً سرعة رأسية تعمل على زيادة زمن رحلته في الهواء قبل الغوص في الماء. هذه السرعة توفر له الزمن اللازم ليتمكن من زيادة عدد دوراته في الهواء. عندما يقترب الغواص من سطح الماء يعدل جسمه في وضع عمودي ماداً ذراعيه على إستقامة جسمه ليقلل من مساحة سطح الماء المزاح و تكون الحفرة التي يسببها جسمه صغيرة و كمية الماء الهاربة من السطح قليلة أيضاً
يتم التشغيل بواسطة Blogger.